الرئيسية السيرة الذاتية أخبار فتاوى مقالات كتب أبحاث مؤتمرات صور صوتيات ومرئيات

مشاركة مفتي الجمهورية بالمجالس الهاشمية بالأردن

تاريخ الإضافة : 09/10/2016
مشاركة مفتي الجمهورية بالمجالس الهاشمية بالأردن

يشارك الدكتور شوقي علام ‏-مفتي الجمهورية- في المجالس الهاشمية التي تنظمها وزارة الأوقاف والشئون والمقدسات الإسلامية في الأردن كل عام خلال شهر رمضان المبارك‏.‏

وتأتي المجالس العلمية الهاشمية لهذا العام, التي يشارك فيها نخبة من علماء الدين من الأردن ومصر واليمن وفلسطين, بعنوان الرسول القدوة, وتتطرق إلى بدايات الدولة الإسلامية, التي بناها النبي صلى الله عليه وآله وسلم وصحابته رضوان الله عليهم, وتابعيهم الذين ساروا على هدي النبي صلى الله عليه وسلم وسيرة صحابته من أجل تكوين عصر إسلامي مزدهر.
جدير بالذكر أن فضيلة مفتي الجمهورية يشارك في الدروس الحسنية التي تعقد على مدار شهر رمضان المبارك بالقصر الملكي بالرباط بالمغرب. وقد ألقى فضيلة المفتي أمام ملك المغرب وكوكبة من علماء المسلمين حول العالم بحثًا حول البعد الأخلاقي في المعاملات المالية من المنظور الإسلامي, وقد تعرض فيه إلى دور الأخلاق المهم في صلاح الفرد والأمة. كما تطرق مفتي الجمهورية في بحثه إلى كون الأخلاق التي جاء بها الإسلام كلًّا لا يتجزأ, كما أن بعض هذه الأخلاق مرتبط بمجال المعاملات المالية, التي منها وجوب الصدق والأمانة في البيع والشراء, وفي الثمن والسلعة, وحسن المعاملة والسماحة في المعاملة عند البيع والشراء, وتحريم الغش والتدليس في البيع والشراء, وغيرها من الأخلاق المرتبطة بالمعاملات المالية.

 

جميع الحقوق محفوظة - موقع الدكتور شوقي علام