الرئيسية السيرة الذاتية أخبار فتاوى مقالات كتب أبحاث مؤتمرات صور صوتيات ومرئيات

مفتي الجمهورية ينعي عالم الاجتماع الكبير علي ليلة .. ويؤكد: ساهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية بمصر والوطن العربي

تاريخ الإضافة : 01/03/2017
مفتي الجمهورية ينعي عالم الاجتماع الكبير علي ليلة .. ويؤكد: ساهم في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية بمصر والوطن العربي

نعى فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، الأستاذ الدكتور علي محمود ليلة أستاذ علم الاجتماع والنظرية الاجتماعية بجامعة عين شمس، الذي وافته المنية أمس الثلاثاء.

وقال مفتي الجمهورية في بيانه اليوم: بمزيد من الرضا والتسليم لقضاء الله تعالى وقدَره ننعى الفقيد رحمه الله تعالى، الذي ترك بصمات واضحة في عالم الثقافة والاجتماع والفكر.

وأوضح مفتي الجمهورية أن الراحل ساهم بشكل كبير في إثراء الحياة الاجتماعية والثقافية في مصر والوطن العربي، من خلال فكره المستنير، إضافة إلى مشاركاته العلمية على كافة المستويات.

وأشار فضيلته أن دار الإفتاء المصرية استعانت بخبرته العلمية العميقة على رأس فريق علمي يتكوَّن من باحثين شرعيين واجتماعيين في كتابة وإعداد موسوعة "دليل الأسرة في الإسلام" من أجل توفير بعض المعارف والحلول الشرعية والعلمية عن كل ما يخص شأن الأسرة وأمورها ومشاكلها.

وأضاف مفتي الجمهورية: وإذ تنعى دار الإفتاء المصرية المفكر الكبير، فإنَّها تتقدَّم بخالص العزاء والمُواساة لجميع أهله وأسرته وطلبته، سائلين المولى -عزَّ وجلَّ- أن يتغمَّد الفقيد بواسع رحمته ومغفرته جزاءَ ما قدَّم، وأنْ يُسكنه فسيح جناته، وأنْ يُلهم أهله وذويه الصَّبر والسلوان، وأن يخلف على الأمة خيرًا وبرًّا.

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية      ١-٣-٢٠١٧م

 

جميع الحقوق محفوظة - موقع الدكتور شوقي علام