الرئيسية السيرة الذاتية أخبار فتاوى مقالات كتب أبحاث مؤتمرات صور صوتيات ومرئيات

مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف الكويتي لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية

تاريخ الإضافة : 12/03/2017
مفتي الجمهورية يستقبل وزير الأوقاف الكويتي لبحث أوجه تعزيز التعاون بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية

استقبل فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام - مفتي الجمهورية - معالي الدكتور محمد ناصر الجبري - وزير الأوقاف والشئون الإسلامية الكويتي- والوفد المرافق له، لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين دار الإفتاء ووزارة الأوقاف الكويتية.

وأكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء على عمق العلاقات التاريخية بين مصر ودولة الكويت الشقيقة، مشيرًا إلى أن الفترة القادمة ستشهد طفرة كبيرة في التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية في كافة المجالات؛ خاصة مواجهة التطرف والإرهاب.

واستعرض مفتي الجمهورية تاريخ دار الإفتاء المصرية منذ نشأتها، ومراحل التطور التي مرت بها، وتجربتها الرائدة في مواجهة الجماعات المتطرفة في الداخل والخارج وتصحيح صورة الإسلام.

وأضاف فضيلة المفتي أننا جميعًا في سفينة واحدة، وهو ما يتطلب منا بذل مزيد من الجهد لتفكيك الفكر المتطرف، وخاصة من قبل المؤسسات الدينية الرسمية التي يجب أن يكون دورها قويًّا نظرًا لما لديها من خبرات متراكمة عبر التاريخ.

من جانبه أكد معالي وزير الأوقاف الكويتي أن مصر هي قلب الأمة العربية والإسلامية، ودورها كبير في كل القضايا العربية والعالمية، لافتًا إلى عمق وقوة العلاقات الكويتية المصرية على كافة الأصعدة.

وأبدى الوزير الكويتي تطلعه إلى تعزيز التعاون بين دار الإفتاء المصرية ووزارة الأوقاف الكويتية في كافة المجالات، وخاصة تبادل الخبرات فيما يتعلق بمواجهة الأفكار المتطرفة والإرهاب الذي اكتوت منه البلدان وبلدان العالم أجمع.

وأشار إلى أن الشعوب الغربية أصبح لديها نظرة مشوهة عن الإسلام والمسلمين، مما يضع علينا مسئولية نشر الرحمة والمحبة والسلام لتصحيح صورة الإسلام في الغرب وتوضيح سماحة الإسلام ونبذه للتطرف والإرهاب الذي لا دين ولا وطن له؛ لأن المتطرفين أضروا بالإسلام ضررًا بالغًا.

 

المركز الإعلامي بدار الإفتاء المصرية ١٢-٣-٢٠١٧م

 

جميع الحقوق محفوظة - موقع الدكتور شوقي علام